“روبا خان” أم لطفلين وتقيم في دبي، خاطرت بزواجها وعائلتها لإخفاء سر صادم عن زوجها لأكثر من 4 سنوات

شيراج وروبا خان، يقيمان في الإمارات، تزوجا عام 2015. عمل شيراج كموظف بمطار في دبي وعملت روبا كموظفة استقبال في عيادة طبية. بعد ولادة طفلتهما الأولى “شريا” في عام 2016، قرروا أن تترك روبا وظيفتها لرعاية الطفلة.

وفي 2020، وبسبب التحديات الاقتصادية التي تسبب فيها وباء كورونا، اتخذت سلطات الإمارات العربية المتحدة قرارًا بتعليق جميع رحلات الطيران. ولم يكن لدى المطار الذي يعمل به شيراج خيار سوى إيقاف الموظفين عن العمل، بالطبع كانت هذه صدمة كبيرة لشيراج، ومع زيادة عدد أفراد الأسرة وزيادة الفواتير، كان بحاجة إلى بذل كل جهده في العثور على عمل آخر.

وبالطبع سوق العمل كان صعبًا للغاية ولم يستطع العثور على أي شيء، بغض النظر عن محاولاته العديدة.

وشارك شيراج: “حاولنا خفض التكاليف بقدر ما نستطيع. لكنه كان أمرا ميؤوسًا منه، لم يكن لدينا دخل كافٍ. لم أكن متأكدًا حقًا مما سيحدث، لذلك دعوت الله.”

على الرغم من كل ذلك، واصل شيراج بحثه عن عمل. حيث يقضي أحيانًا ما يصل إلى 18 ساعة يوميًا في البحث عن وظائف متاحة.

وقالت زوجته روبا “لقد كان دائمًا متعبًا جدًا. حتى أصبحت قلقة عليه. فإن كل هذه النكسات كانت تؤثر على صحته”.

لم يكن يعلم أنه منذ ولادة ابنته شريا كانت روبا تخفي سرًا غامضًا عن شيراج. حيث وجدت روبا أن لديها الكثير من وقت الفراغ . فكانت تعمل في ذلك الوقت سرًا على شيء ما دون أن يشك شيراج في شيء.

بدأ كل شيء عندما رأت شيئًا سيغير حياتهم إلى الأبد. في عام  2016 أثناء تصفحها للفيسبوك، شاهدت روبا إعلانًا من موقع المحفظة يقول إنها يمكن أن تكسب 3,948 دولارًا في اليوم من المنزل.
فتحت الإعلان وظلت تتصفح الموقع. قالت روبا “كان لديه بعض التقييمات الممتازة من الكثير من المستخدمين لذلك شعرت بأمان أكبر عند الاشتراك في الموقع.”

أصبح استخدام الإنترنت للعمل من المنزل أحد أكبر الاتجاهات العالمية وانتشر مؤخرًا في الإمارات.
المحفظة هو موقع تداول تلقائي لتداول الأسهم والعملات المشفرة لكسب المال عبر الإنترنت. وتقوم بالصفقات بدلا منك بناءً على خوارزمية معقدة تجعل ذلك يتم تلقائيًا. كل ما عليك فعله هو التسجيل عبر الإنترنت لإستخدام الموقع وتحقيق الربح منه.

قالت روبا خان: “كنت متوترة بشأن بدء تشغيل الموقع. لست ماهرة جدا في استخدام  الكمبيوتر، لكنهم يعلمونك كيفية القيام بكل ما تحتاج إلى معرفته. كنت أعرف فقط كيفية تصفح الإنترنت، ولكن هذا هو كل ما احتاجه لإستخدام الموقع. كما أنني اردت أن اساعد شيراج في إعالة الأسرة”

بعد أول أسبوعين من استخدام البرنامج، ربحت روبا 50,447 دولارًا. قررت أنها بحاجة إلى طريقة لإخفاء هذه الأموال حتى تكتسب الشجاعة لتخبر زوجها عن وظيفتها الجديدة. لذلك فتحت سرا حساب بنكي دون علم زوجها. كانت تقوم بإيداع المال في هذا الحساب كل أسبوع.

واستمر الحال لأكثر من أربعة أسابيع، كان يخرج شيراج للبحث عن وظيفة بينما كانت روبا تستثمر أموالها في المحفظة من المنزل. ولم تصرف الأموال الموجودة في الحساب السري. وقالت أيضا: “كان من الصعب جدًا بالنسبة لي إخفاء هذا السر الكبير عن زوجي. لكني كنت أخشى أن أخبره”.

بعد أسابيع وأسابيع من البحث اليائس عن وظيفة، استسلم شيراج. وشعر بالخجل لأنه لا يستطيع رعاية أسرته مالياً.عاد إلى المنزل وانهار بالبكاء، معترفًا بفشله أمام زوجته روبا.

في هذه اللحظة قررت روبا أنه حان الوقت لإخباره بما كانت تفعله كل يوم على مدار السنوات الأربع الماضية بينما كانت شيراج يعمل أو يبحث عن وظائف.

فتحت التطبيق  المصرفي على هاتفها واستعدت لإظهار الحساب السري لشيراج الذي كان يزيد خلال السنوات الأربع الماضية. حتى الآن كان الحساب يحتوي على 1,412,867 دولارًا.

قال شيراج:”جلست روبا بجواري وأخبرتني أنها كانت تخفي شيئًا عني وانها تشعر بالذنب، ثم سحبت هاتفها وسلمته لي، كان يظهر على الشاشة رصيد الحساب البنكي، أنا بالتأكيد لم أعتقد أنه كان خاص بنا، لأن كان به 1,412,867 دولارًا. فلم أصدق ذلك في البداية، ثم أخبرتني عن نظام موقع المحفظة”.

قالت روبا “كان شيراج صامتا في البداية. اعتقدت أنه كان غاضبًا ويفكر في الطلاق. ولكن بعد ذلك بدأ في البكاء وعانقني. ثم أخبرته كم كنت أشعر بالخجل والأسف، لكنه عبر عن مدى سعادته بأن الله أستجاب لدعائه من أجل حل مشاكلنا المالية ”